السيكوري: 9000 أسرة بمراكش لا زالت تنتظر دورها للاستفادة من برنامج مدن بدون صفيح

السيكوري: 9000 أسرة بمراكش لا زالت تنتظر دورها للاستفادة من برنامج مدن بدون صفيح

وجه المستشار البرلماني عبد السلام السيكوري عن فريق العدالة والتنمية، سؤالا شفويا إلى وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حول برنامج مدن بدون صفيح، وذلك خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي انعقدت اليوم بمجلس المستشارين.

وقال السيكوري، على أن هناك مفارقة كبيرة في برنامج مدن بدون صفيح، مشيرا إلى أن عدد الأسر المعنية بالبرنامج سنة 2004 بلغ 270 ألف أسرة، واليوم تزايد العدد ليفوق 400 الف اسرة.

وأشار المتحدث، إلى أن عدد الأسر التي استفادت من هذا البرنامج إلى حدود اليوم بلغ حوالي 290 الف أسرة، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد أن الوزارة تدور في حلقة مفرغة. وخاصة بعدما توقف البرنامج في مجموعة من المدن، وهو ما قد يعيد الأخيرة إلى نقطة الصفر.

وفي هذا الباب، قدم المعني بالأمر، نموذج مدينة مراكش سنة 2004، حيث كانت بها 16 ألف أسرة محصية للاستفادة من البرنامج، مشيرا إلى أن تلك الأسر موزعة على عدد من الدواوير في المجال الحضري، إلا أن ذلك العدد تضاعف ليصل إلى 30 ألف أسرة، أي بزيادة 90 في الماية، تعالج منها، حيث قال على أن 21 ألف أسرة حسب المتحدث قد تمت معالجتها، و9000 أسرة لا زالت تنتظر دورها، مضيفا أن نفس الإشكال ستعيشه باقي المدن.

وأمام ذلك، طالب السيكوري، بإخراج مقاربة جديدة تتمثل في توقيف البناء العشوائي وتشديد وسائل المراقبة وتفعيل القانون المتعلق بالزجر والمخالفات، وكذا تسريع وتيرة برنامج الأسر المحصية، مع فتح الحوار مع الملاك…

Un commentaire sur “السيكوري: 9000 أسرة بمراكش لا زالت تنتظر دورها للاستفادة من برنامج مدن بدون صفيح

  1. 255743 527158That being said by use it all, planet is actually restored a little far more. This situation in addition will this specific Skin tightening and starting to be moved and into the mood of these producing activities. day-to-day deal livingsocial discount baltimore washington 354369

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :