من آسفي.. اعطاء انطلاقة الشطر 2 من البرنامج المندمج لتتبع الأطفال في تماس مع القانون


مشاهدة : 366

من آسفي.. اعطاء انطلاقة الشطر 2 من البرنامج المندمج لتتبع الأطفال في تماس مع القانون

 

أعطيت أمس الاثنين بآسفي، الانطلاقة الرسمية للشطر الثاني من البرنامج المندمج للمصاحبة والتتبع لفائدة الأطفال في وضعية تماس مع القانون المستفيدين من العفو الملكي وبدائل الإيداع بالمؤسسات العمومية.

وهكذا، أشرف عبد الواحد جمالي الإدريسي المنسق العام لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بمعية عامل إقليم آسفي، الحسين شاينان، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للشطر الثاني من هذا البرنامج الذي انطلقت مرحلته الأولى بتاريخ 11 ماي 2020.

ويجسد هذا البرنامج للشعار الذي تتخذه المؤسسة “الطفل .. اسمه الآن”، بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” والاتحاد الأوروبي، ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، والجمعية المغربية للأخصائيين الإكلينيكيين، وجمعية باب الخير للأطفال في وضعيات صعبة، و”ويب هيلب”، وذلك سيرا على هدي السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في المجال.

ويهدف هذا البرنامج المندمج، بالنظر إلى سن المستفيدين ومركزهم القانوني، وخاصة في سياق جائحة فيروس كورونا المستجد (کوفید-19)، إلى ضمان حسن تنشئتهم؛ وتوفير شروط نفسية وصحية، وتربوية من شأنها تيسير عملية إعادة إدماجهم في وسطهم الأسري؛ ودعم الوسط الأسري اقتصاديا واجتماعيا ونفسيا لتأهيلهم وتسهيل التأطير التربوي.

وتتميز المرحلة الثانية من هذا البرنامج بإطلاق خدمة المواكبة العقلية النفسية التي يشرف على تنزيلها أخصائيون في الأمراض العقلية والنفسية ومشاكل الإدمان، بعد التوقيع على اتفاقيتين للشراكة مع أطباء أخصائيين في الصحة العقلية والنفسية ومشاكل الإدمان بكل من جهة الرباط سلا القنيطرة وجهة الدار البيضاء سطات كمرحلة أولية، في أفق تعميمها على باقي جهات المملكة.

كما أعطيت بالمناسبة، الانطلاقة الرسمية لبرنامج مواكبة الأطفال نزلاء مراكز حماية الطفولة وتهيئتهم لفترة ما بعد الخروج، من خلال مصاحبة تسهر عليها خلية التنسيق المحدثة لهذه الغاية، تفعيلا لمضامین دفتر المواكبة والإدماج المنجز بشراكة مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة لضمان استمرارية الخدمات بعد مغادرة مراكز حماية الطفولة.

ووفاء منها لمهامها وأداء رسالتها وحرصا منها على تعزيز الكرامة الإنسانية لنزيلات ونزلاء الفضاءات السجنية وللحماية الاجتماعية التي ترعاها وتحرص عليها بمعية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وعلى هامش الاحتفاء باليوم العالمي لحقوق الطفل، تقوم مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، ابتداء من يوم الاثنين، بتمكين ما يزيد عن 1250 مستفيدا من الأحداث نزيلات ونزلاء أزيد من 20 مؤسسة سجنية، من ألبسة ومواد للنظافة.

 

 

 

3 commentaires sur “من آسفي.. اعطاء انطلاقة الشطر 2 من البرنامج المندمج لتتبع الأطفال في تماس مع القانون

  1. 130662 377814In case you are interested in imagine a alter in distinct llife, starting up normally the Los angeles Surgical procedures fat reduction method can be a large movement to be able to accomplishing which normally idea. shed belly fat 828672

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :