مطالب بتدخل وزير الداخلية للتحقيق في صفقة بالشماعية


مشاهدة : 519

مطالب بتدخل وزير الداخلية للتحقيق في صفقة بالشماعية

نوبة غضب عارمة انتابت مجموعة من المستشارين بجماعة الشماعية بإقليم اليوسفية، بسبب صفقة التهيئة الحضرية (مشروع رقم م.ج. 47/2020) التي تفوق قيمتها مليار وسبعون مليون سنتيم لفائدة دائرة انتخابية واحدة بالمنطقة، دون استشارة رئيس جماعة الشماعية وطاقمها التقني ودون تقديم أي ملف يفيد الإعداد التقني لهذا المشروع.

وحسب شكاية وجهها 18 مستشارا جماعيا لوزير الداخلية، فقد استنكر المشتكون الخطوة التي قام بها مجلس جهة مراكش أسفي بإسناده الصفقة المشار إليها أعلاه لفائدة دائرة انتخابية بحي السرسار دون غيرها من أحياء أو دوائر الجماعة.
وأكدت الشكاية أن الحي المذكور، استفاد خلال الولاية السابقة من أشغال تهيئة واسعة، وذلك حين كان مستشار هذه الدائرة حاليا رئيسا للجماعة، في حين أن هناك أحياء بالمنطقة لم تستفد لا في العهد السابق ولا خلال الولاية الحالية من أي مشروع للتهيئة، وهو ما يثير الاستغراب، وخاصة أن الامر قد يتعلق بحملة انتخابية سابقة لأوانها لصالح شخص وحزب معين، حسب ما جاء في الشكاية.
وأضافت الشكاية أن هاته الصفقة أثارتت غضب الساكنة التي رفعت شكايات وتظلمات للمسؤولين، ليتم تغيير موضوع هاته الصفقة من أشغال تهيئة حي « السرسار » بالشماعية، إلى أشغال تهيئة مجموعة من الأحياء بالشماعية، (مشروع رقم م. ج 60/2020)، وحدد تاريخ فتح أظرفته في 10 دجنبر المقبل.

وعلى إثر ذلك، طالب مستشارو الجماعة بـتدخل وزير الداخلية من أجل إلغاء هاته الصفقة، إلى حين استشارة الجماعة الترابية وإجراء الدراسات الضرورية، لمعرفة الخصاص، واحترام المقتضيات القانونية، بما فيها إخبار مسؤولي الجماعة واستشارتهم، قبل إعداد أو تمرير أي مشروع أو صفقات.

2 commentaires sur “مطالب بتدخل وزير الداخلية للتحقيق في صفقة بالشماعية

  1. 183797 505529Thank you for the sensible critique. Me and my neighbor were just preparing to do some research about this. We got a grab a book from our local library but I think I learned much more from this post. Im very glad to see such amazing information being shared freely out there. 265135

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :