وضع حجر الأساس لبناء ثانوية تأهيلية بجماعة زاوية بن حميدة بإقليم الصويرة

 

أشرف سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مرفوقا بعامل إقليم الصويرة عادل المالكي، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش آسفي مولاي أحمد الكريمي، أمس الجمعة، على وضع الحجر الأساس لتشييد الثانوية التأهيلية نجيب محفوظ بالجماعة الترابية زاوية بن حميدة، التي ستمتد على مساحة إجمالية تقدر بـ1800 متر مربع، بكلفة مالية إجمالية تقدر بحوالي 17 مليون درهم.

وستضم الثانوية، التي ستكون جاهزة بحلول الموسم الدراسي 2022-2023، 396 تلميذا من ضمنهم 192 تلميذة سيتابعون دراستهم ب 11 قسما موزعين بين جذع مشترك آداب (108 تلميذ وتلميذة)، وجذع مشترك علمي (72 تلميذ وتلميذة) وجذع مشترك علمي – خيار فرنسية (216 تلميذ وتلميذة).

كما ستضم هذه المؤسسة التعليمية 9 قاعات للدراسة العامة و4 قاعات للدراسة العلمية وقاعتين للدراسة المتخصصة، وقاعة متعددة التخصصات، وقاعة للمعلوميات وخزانة وقاعة متعددة الوسائط وفضاء للإعلام والمساعدة على التوجيه.

وستتألف الثانوية من مرافق إدارية خاصة بمدير المؤسسة والأطر التربوية وقاعة للأرشيف وعيادة طبية وملعبا، إلى جانب داخلية بطاقة استيعابية تصل إلى 160 سريرا.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك