اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بشيشاوة تصادق على على 31 مشروعا لتمويل خلق المقاولات من طرف الشباب


مشاهدة : 397

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بشيشاوة تصادق على على 31 مشروعا لتمويل خلق المقاولات من طرف الشباب

 

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بشيشاوة، على 31 مشروعا يرتبط بتمويل خلق المقاولات من طرف الشباب، ضمن مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الرامية إلى تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وجاء ذلك خلال اجتماع للجنة ترأسه عامل الإقليم، بوعبيد الكراب، بحر هذا الأسبوع بمقر عمالة الإقليم، خصص للدراسة والموافقة على المشاريع المدرجة ضمن البرنامج الثالث من المرحلة الثالثة من المبادرة، لاسيما الشق المتعلق بريادة الأعمال، أي تمويل خلق المقاولات من طرف الشباب بين سن 18 و34.

وبالمناسبة، عرض على أنظار اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية 31 مشروعا، تم انتقاؤها عبر مرحلتين من طرف لجن تقنية مختصة من بين ما يزيد على 141 مشروع حظي بالمواكبة في مرحلة ما قبل إنشاء المقاولة (pré-creation).

وبعد موافقة اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على هذه المشاريع، سيتم تمويلها في حدود 60 في المائة، على أن لا تتعدى هذه المساهمة سقف 100.000 درهم بالنسبة لكل مستفيد، وهي مرحلة ما بعد إنشاء المقاولة حيث تتم مواكبة المشاريع لمدة سنتين لتحفيزها وضمان استمراريتها.

واطلعت اللجنة خلال هذا الاجتماع على المشاريع المبرمجة برسم سنة 2021 في إطار البرنامج الأول (تدارك الخصاص في البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية في المناطق الأقل تجهيزا)، وهو البرنامج الذي يجسد مساهمة المبادرة الوطنية في تمويل البرنامج المندمج المسمى تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي.

اخر الأخبار :