طلبة مدرسة العلوم التطبيقية بمراكش يقاطعون الدروس

 

قام طلبة مدرسة العلوم التطبيقية بمراكش “ENSA”، بمقاطعة الدروس الحضورية وعن بعد بشكل مؤقت، انخراطا منهم في الاحتجاج الوطني لطلبة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب، للتعبير عن رفضهم للقرار الأخير للوزارة الوصية المتمثل في إحداث مدرستين جديدتين بكل من سيدي إيفني ومكناس.

وعلى عكس طلبة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية بمدن مغربية أخرى، الذين خرجوا في وقفات احتجاجية بمؤسساتهم لمدة 72 ساعة، اكتفى طلبة “لينسا” مراكش بمقاطعة الدروس الحضورية وعن بعد، وذلك لعدم وجود مكتب الطلبة.

وقد عبرت التنيسقية الوطنية لطلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب، في بلاغ لها، عن رفضها التام والقاطع للإنشاء العشوائي وغير المدروس لأي مدرسة وطنية للعلوم التطبيقية جديدة، مستنكرة قراارات الوزارة التي أسفرت عن تزايد مهول وغير مقبول في أعداد الطلبة المقبولين الجدد.

وطالبت التنسيقية من الوزارة التخلي الفوري عن مشروع إنشاء المدرستين الجديدتين بسيدي افني ومكناس، وإعطاء الأولوية للرفع من جودة التكوين بكل المدارس، إضافة إلى التراجع عن اعتماد الانتقاء بناء على نقط الباكالوريا بدل المباراة الكتابية.

وطالبت التنسيقية أيضا بضرورة التراجع عن قرار زيادة مقاعد ولوج المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بشكل لا يتناسب وجودة التكوين، خصوصا في ظل النقص الحاد في المعدات والمرافق بعدد من المدارس، والتعجيل بتوفير وتجديد كل المعدات اللازمة، قصد تكوين مهندسي دولة أكفاء وقادرين على مسايرة التطور التقني والعلمي ومواكبة التحديات الوطنية والعالمية، بكل المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك