إدبعلي يطرح معاناة ساكنة العالم القروي بالصويرة مع الماء والطرق على الوزير اعمارة


مشاهدة : 683

إدبعلي يطرح معاناة ساكنة العالم القروي بالصويرة مع الماء والطرق على الوزير اعمارة

خطة الحكومة للحفاظ على وثيرة الاستثمار في مشاريع التجهيز وضمان ولوج المغاربة إلى الماء في سياق جائحة كورونا، كان محور سؤال وجهه النائب البرلماني سعيد إد بعلي عن فريق التقدم والاشتراكية، إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة في هاته الأثناء بمجلس النواب.

وفي هذا الصدد، قدم إدبعلي نموذج إقليم الصويرة، حيث أشار إلى مجموعة من الطرق الرابطة بين عدد من الجماعات القروية بالإقليم، والتي تتوفر على بنية تحتية ضعيفة، متسائلا أيضا في هذا الباب عن مصير الطريق الساحلية رقم 22.01.

ومن جهة ثانية، أشار سعيد إلى أن هناك خصاص كبير بمجموعة من الجماعات الترابية التابعة لإقليم الصويرة، رغم توفره على سدين كبيرين، حيث طالب في هذا الباب الوزارة المعنية بضرورة التدخل العاجل وتخصيص ميزانية لإنقاذ ساكنة تلك المناطق من شح المياه.

ومن جهته، قال عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء على أن الحكومة خصصت حوالي 26 مليار درهم من أجل ضمان ولوج الماء إلى مجموعة من المناطق بالعالم القروي، مشيرا إلى أنه تم تحقيق نتائج مهمة في هذا الصدد، وأن ساكنة المناطق القروية باتت تطالب بولوج الماء إلى البيوت، وهو ما يتطلب مجهودات كبيرة تعمل الحكومة على تدارسها وتحقيقها مستقبلا.

اخر الأخبار :