توزيع شهادات الإجازة بمختلف المسالك بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش

توزيع شهادات الإجازة بمختلف المسالك بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش

 

أعلنت كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، أنها أغلقت استتمام التكوين العلمي للطلبة المستكملين، الممضين لجميع وحدات الإجازة برسم السنة الجامعية 2019- 2020، وذلك من خلال عملية التوزيع لشهادات النجاح وبيان النقط (الفصلان الخامس والسادس).

وذكر بلاغ للكلية أنه تم تخصيص يوم 29 أكتوبر 2020، للمستوفين لجميع وحدات الإجازة برسم السنة الجامعية 2019- 2020، بالنسبة لمسالك الجغرافيا، والدراسات الإنجليزية، و التاريخ والحضارة، والفلسفة، والإجازات المهنية.

وتم تخصيص يوم 30 من نفس الشهر، بحسب ما جاء في نفس الجدولة الزمنية المهيئة لتوزيع شهادة الإجازة لنفس المستوفين لجميع الوحدات، إلى مسالك الدراسات العربية، و الدراسات الفرنسية، والدراسات الإسلامية، و علم الاجتماع، والإجازات المهنية.

وأضاف المصدر ذاته، أن عملية توزيع الشهادات تدخل في نطاق تحقيق الملاءمة بين الأهداف العلمية والمعرفية للتكوين، مع الالتزام بتمكين الطالب من استحقاقه الجامعي، مشيرا الى أن المتوخى من هذه العملية، تجاوز المعيقات التي أثارت خلال مواسم جامعية سابقة انتقادات حول تأخر الكلية في إنجاز عملية توزيع الشهادات.

وخلص البلاغ إلى أن عمادة الكلية عملت رغم الظرفية الوبائية الناجمة عن انتشار فيروس كوفيد 19 ، وما ترتب عن هذا الانتشار من اضطراب في الدراسة وتأهيل الطلبة، على تجاوز مثبطات الإنجاز للجانب الإداري في عملية تسليم الشهادة الجامعية/الإجازة، والإسراع في إبرام العملية خدمة لمصلحة الطلاب، لاسيما، وأن ذات الكلية مقبلة في استقبال الموسم الدراسي الجامعي 2020- 2021 على تنظيم أسبوع « إدماج الطالب »، تحث شعار « من أجل جامعة مسؤولة ودامجة ومواطنة »، وذلك، خلال الفترة الممتدة ما بين 2 و 10 نونبر الجاري.

3 commentaires sur “توزيع شهادات الإجازة بمختلف المسالك بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :