قريبا..اٍعادة فتح ملاعب القرب بإقليم الحوز

 

أكدت مصادر مراكش7، أنه سيتم قريبا فتح ملاعب القرب التابعة لوزارة الشباب الرياضة على مستوى اٍقليم الحوز، بعد تحسن مؤشر الحالة الوبائية.

وكانت السلطات الاقليمية بالاقليم، قد عملت بتنسيق مع المديرية الاقليمية على غلق جميع المركبات السوسيو رياضية، شأنها شأن جميع المركبات على المستوى الوطني،بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو اٍجراء احترازي أعلنت عنه سابقا الوزارة الوصية بتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحية لمنع تفشي الفيروس التاجي في صفوف الشباب و الأطفال والنساء.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم اٍعادة فتح هذه المركبات بشروط احترازية لمنع تفشي الوباء، وذلك تنزيلا لتعليمات الوزارة الوصية، والتي اعلنت مؤخرا عن اٍعادة فتح مراكز التكوين المهني ودور الأطفال التابعة للمديريات الجهوية ولإقليمية بمختلف جهات وأقاليم اللمكلة المغربية، وبكل تدريجي، في أفق الاعلان عن فتح المركبات السوسيو رياضية مع احترام كافة التدابير الاحترازية.

وفي ذات السياق، فاٍن المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة على مستوى الحوز، تستعد لاستئناف أنشطتها الرياضية في مختلف هذه المركبات في حالة تمت اٍعادة فتحها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وتتوفر على برامج نموذجية جديدة سيتم تنزيلها بتنسيق مع الجمعيات وتراعي الظرفية الحالية التي تعرف انتشار الفيروس التاجي.

وكانت جمعيات رياضية بالإقليم قد طالبت من المسؤولين بضرورة التعجيل بإعادة فتح هذه المركبات الرياضية، والتي من شأنها أن تساعد الأطفال على وجه الخصوص، على تلقي دعم نفسي كبير لمواجهة الآثار النفسية السلبية، التي عانوا منها منذ بداية الحجر ها الصحي في شهر مارس الماضي.

وأكدت ذات الجمعيات، بأن هناك وعيا كبيرا داخل الأوساط الجمعوية بالإقليم بشأن ضرورة الالتزام بالقواعد والإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة تفشي فيروس كورونا.

                                                

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك