المصادقة على اٍنجاز مشاريع اجتماعية حيوية لفائدة سكان اقليم الحوز

 

 

صادقت اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإجماع في دورتها العادية المنعقد صباح اليوم الجمعة بمقر عمالة الاقليم بمدينة تحناوت، على انجاز مشاريع اجتماعية تهم سكان الاقليم في مجالات حيوية.

ويأتي انعقاد هذه الدورة التي ترأسها رشيد بنشيخي، عامل اٍقليم الحوز، والتي تعد الأولى برسم سنة 2020، في سياق تواصل تنزيل مشاريع المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، مناقشة المبادرة الملكية مليون محفظة، والمصادقة على مشاريع برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية، والخدمات الأساسية، بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا (المحور الثاني)، بالاضافة الى المصادقة على مشاريع برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وكذا الموافقة على اٍنجاز مشاريع برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، فضلا عن تنزيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وكان هذا اللقاء المناسبة أيضا من أجل مناقشة مشاريع المقاولين الشباب الذين تم انتقاءهم من طرف اللجن التقنية الداخلية لمقدمي الخدمات واللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية، وذلك في إطار البرنامج الثالث من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية “برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”.

كما تميز أشغال هذا اللقاء الاقليمي، والذي عرف حضور عبدالسلام الزياني، الكاتب العام للعمالة، ورئيس المجلس الاقليمي، وأعضاء اللجنة الاقليمية، كما بتقديم مجموعة من الملاحظات والإرشادات للجمعتين (مؤسسة نورسيس ومؤسسة مبادرة للشباب والمقاولة) من اجل الرفع من جودة خدماتها في مجال تحسيس ومواكبة حاملي المشاريع والمقاولين الشباب التي تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 سنة والمنحدرين من أوساط هشة بإقليم الحوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك