من ثانوية الأطلس الإعدادية بمراكش.. إعطاء الانطلاقة لعملية تسليم معدات ديداكتيكية وروبوتات للمؤسسات المدرسية

تم، اليوم الجمعة بثانوية الأطلس الإعدادية بمراكش، إعطاء الانطلاقة لعملية تسليم معدات ديداكتيكية وروبوتات للمؤسسات المدرسية التسعين (90) المستفيدة من مشروع “التعليم الثانوي” على مستوى جهات مراكش-آسفي وفاس-مكناس وطنجة-تطوان-الحسيمة.

وستمكن هذه المعدات، التي تم اقتناؤها بقيمة مالية إجمالية تناهز 2,7 مليون دولار في إطار برنامج التعاون “الميثاق الثاني”، الموقع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بهيئة تحدي الألفية، من تجهيز مختبرات علوم الحياة والأرض والفيزياء والكيمياء وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموجهة للتعليم ، بالإضافة إلى القاعات متعددة الوسائط والفصول الدراسية.

وتهدف هذه المعدات إلى تشجيع ممارسات تربوية مبتكرة لتجويد تعليم المواد العلمية، وتقوية قدرات التلاميذ والتلميذات على الابتكار، خاصة في مجالي البرمجة والروبوتات.

وستهم عملية التجهيز ، التي أعطيت انطلاقتها على مستوى جهة مراكش-آسفي، تسليم 200 جهاز “أردوينو” ARDUINO للتحكم الرقمي والروبوتي و40 باقة روبوتية تجريبية، تتكون كل واحدة منها من 3 روبوتات وحقيبة تحتوي على 20 وحدة تكميلية.

وتخصص هذه المعدات، التي سيستفيد منها سنويا 17 ألف تلميذ وتلميذة، حصريا لـ 20 مؤسسة للتعليم الثانوي الإعدادي موزعة على عمالة مراكش وأقاليم شيشاوة والصويرة وآسفي.

وبعد تسليم هذه المعدات الروبوتية، يرتقب أن يشهد شهر نونبر 2020 انطلاق عملية توريد وتوزيع وتركيب وتشغيل معدات ديداكتيكية، على أن يتم مواكبة هذه العملية بتنظيم دورات تكوينية لفائدة أطر تربوية لضمان استخدام أمثل للمعدات المسلمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك