تفعيل برنامج دعم التشغيل والإدماج الاقتصادي للشباب بمراكش

ترأس كريم قسي لحلو والي ولاية جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش صباح اليوم الأربعاء 30 شتنبر 2020 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر ولاية جهة مراكش آسفي مراسيم توقيع اتفاقيات الشراكة الخاصة بمشاريع إحداث المقاولات لفائدة الشباب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم الشطر الأول لسنة 2020.

وتندرج الاتفاقيات التي تم توقيعها في إطار تفعيل برنامج دعم التشغيل والإدماج الاقتصادي للشباب في محوره المتعلق بدعم خلق وتأهيل مشاريع الادماج الاقتصادي للشباب.

وقد أشار الوالي في كلمته الافتتاحية أنه سيتم على مستوى عمالة مراكش وخلال الفترة الممتدة من سنة 2020 إلى سنة 2023 مواكبة قبلية لفائدة 1460 شاب وشابة قبل إحداث المقاولة، ودعم 438 مقاولة تقنيا وماليا. كما ستستفيد المقاولات التي سيتم إحداثها من مواكبة بعدية من طرف الجمعيات الشريكة لفترة تتراوح بين 12 و 24 شهرا.

وبخصوص الشطر الأول لمشاريع الاندماج الاقتصادي للشباب أضاف السيد الوالي أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش قد صادقت على 24 مشروعا بكلفة مالية إجمالية قدرها 7,3 مليون درهم، منها 2,85 مليون درهم مساهمة مالية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، 2,33 مليون درهم مساهمة مالية لحاملي المشاريع و 2,12 مليون درهم من مصادر تمويلات إضافية.

وسيستفيد من هذه المشاريع 32 شابا وشابة وستمكن من خلق 24 مقاولة في مجالات الفلاحة والصناعة والخدمات والصناعة التقليدية وكذا في مجالات المعلوميات والتكنولوجيا والتربية والتكوين والثقافة والفن والاتصالات.

وقد بلغ عدد الاتفاقيات التي تم توقيعها 15 اتفاقية للشراكة خاصة بإحداث 15 مقاولة منها 08 مقاولات بمثابة شركة ذات المسؤول الوحيد و07 مقاولات بمثابة شركة محدودة المسؤولية.

وفي الختام دعا الوالي الحاضرين كل من موقع مسؤوليته إلى تضافر الجهود وبدل مزيد من العطاء لتحقيق الأهداف المتوخاة من برامج للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك