تزوير ‘الموعد المسبق’ لانجاز وتجديد بطاقة التعريف يقود شابا من تحناوت الى الاعتقال

                             

يجد سكان العالم القروي بإقليم الحوز،  صعوبة كبيرة في الولوج الى البوابة الإلكترونية الموضوعة رهن إشارتهم لهذه الغاية تحت عنوان WWW.CNIE.MA، وذلك للحصول على موعد محدد ومسبق لإنجاز البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية في أحسن الظروف.

غير أن هذه الصعوبة، فتحت المجال أمام مجموعة من المحلات و المكتبات، تعمل على استقبال المواطنين لمساعدتهم على الحصول على موعد الكتروني مسبق بمقابل مادي، الأمر الذي دفع بأحدهم الى استخراج مواعيد مزورة كانت السبب وراء الارتباك الحاصل في مكتب الأمن بتحناوت، وهو ما كشفته عناصر الدرك الملكي بعد توصلها باخبارية في الموضوع.

وأسفر البحث الذي أجرته العناصر عن ايقاف شخص ينحدر من مدينة تحناوت، كان قد عمل على استخراج مواعيد مزيفة لعدد من الأشخاص، مقابل 50 درهما، وتسبب في ارتباك كبير لدى موظفي الأمن.

والى ذلك، تم وضع الموقوف في الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة بمراكش، قبل اٍحالته على القضاء في الساعات القليلة المقبلة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد وضعت بوابة الكترونية، رهن اشارة عموم المرتفقات والمرتفقين، وتسمح لهم بالحصول على موعد محدد وثابت لتقديم طلبات إنجاز أو تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، وتتبع مراحل إنجازها.

واعتبرت المديرية أن ذلك سيضمن تفادي الاكتظاظ داخل مراكز تسجيل المعطيات التعريفية، وبالتالي احترام شروط التباعد الاجتماعي ومعايير السلامة التي تفرضها التدابير الاحترازية لمنع تفشي جائحة "كوفيد-19"، كما أنه سيمكن أيضا مصالح الأمن الوطني من إسداء وتقديم هذه الخدمة في ظروف ملائمة ومطبوعة بالجودة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك