الجماعة الترابية لأگرض ترفع نسبة التحدي لتواصل إجراءات السلامة الصحية و مواجهة فيروس كورونا

شهد مقر الجماعة الترابية لأگرض يوم الأربعاء 23 شتنبر 2020 إجتماع عملي جمع بين قائد قيادة تدزي و رئيس جماعة أكرض و بحضور خليفة القائد بذات الجماعة مع حضور متميز لفرقة البيئة التابعة  لسرية الدرك الملكي بالصويرة وبتعزيز  عناصر القوات المساعدة و بجانب رئيس لجنة المرافق العمومية و عدد من  رؤساء المصالح الادارية والتقنية بالمجلس الجماعي لأگرض وذلك من أجل  تسطير برنامج لزيارة ميدانية بسوق الأربعاء الكائن بتراب الجماعة.

\'\'

وفي إطار الإجراءات الإحترازية و إتخاذ التدابير الوقائية التي عكف على مواصلتها المحلس قامت اللجنة المختلطة بتنظيم حملة تحسيسية وتوعوية لفائدة  بائعي وتجار ومرتفقي السوق الأسبوعي بأگرض، و من خلال هذه الحملة الميدانية التي منحت جمالية للسوق الأسبوعي بعد تنظيم الباعة  كل في موضعه حسب نوع التجارة المزاولة، و حيث التجار على احترام إجراءات السلامة الصحية و النظافة و التقيد بشروط الوقاية و التباعد الاجتماعي مع وضع الكمامات الواقية وتوسيع المسالك داخل السوق لضمان ممارستهم التجارية  في ظروف  آمنة مناسبة وسليمة.

\'\'

 وقد اهتمت اللجنة بتوعية و تحسيس مختلف العاملين بالسوق للقضاء على العشوائية، وتنظيم النشاط التجاري وفق مقاربة تشاركية ضمت مختلف الأطراف المعنية المشار إليها أعلاه و التي  واكبت الزيارة الميدانية مع مراقبة فعالة وتنظيم محكم  لمحلات بيع اللحوم الحمراء و الدواجن ، دون إغفالها عن القيام تخصيص عملية  تحسيسية لفائدة بائعي الأسماك لحثهم على عدم الخروج من الفضاء المخصص لهم  كما تم تخصيص فضاء  لمزاولة عملية الذبح و التنظيف لفائدة بائعي الدواجن .

\'\'

وفي نفس السياق أكد المصطفى ابلينكا رئيس جماعة أگرض  أن المجلس الجماعي رفع نسبة التحدي ليقرر تنظيم الباعة داخل السوق والمجزرة الجماعية لأگرض رغم الصعوبات المطروحة مؤمنا بضرورة التعاون و التضامن ثم التنسيق بين مختلف المتدخلين و الشركاء.

وفي نفس الصدد و من خلال الزيارة الميدانية  إقترح قائد المنطقة  إظافة بعض المساحات المجاورة للسوق الأسبوعي من أجل التوسعة لتفادي الإزدحام و تسهيل عمليات التسوق.

 ولا شك أن  هذه الحملة الموسعة المبنية على أسس ومبادئ تهم صحة و سلامة المواطنين  من أجله باشر المجلس الجماعي لأگرض مجموعة من التدابير والإجراءات لمكافحة فيروس كورونا  في إطار استراتيجية تعتبر رافعة أساسية لتحقيق الأهداف المرجوة للصالح العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك