سلطات الحوز تقرر اٍغلاق فرعيتين بعد اٍصابة 5 أساتذة بكورونا

                                      

قرّرت السلطات الإقليمية والمحلية والصحية بإقليم الحوز، بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالإقليم، إغلاق فرعيتين تعليميتين بالقطاع العم بجماعة أغبار، بعد تأكد إصابة 5 أساتذة بفيروس كورونا المستجد.

وحسب المعلومات التي وفرتها مصادر مطلعة لمراكش7، فإن اللجنة الإقليمية لليقظة الصحية اتخذت قرار إغلاق المؤسستين التعليميتين الابتدائيتين، بعد تسجيل إصابة 5 أساتذة التحقوا مؤخرا بمنطقة اغبار.

وكانت السلطات الصحية بالحوز، قد أخضعت الأساتذة لتحاليل الكشف عن فيروس كورونا المستجد، بعدما ظهرت عليهم علامات تشبه اعراض كورونا، وظهرت نتائج هذه التحاليل ايجابية بالنسبة لهم، ليتم الشروع في اخضاعهم للبروتوكول العلاجي الذي فرضته وزارة الصحة.

كما قررت السلطات المختصة إخضاع الطاقم التعليمي بالمؤسستين ومجموعة من التلاميذ لتحاليل كورونا، وإجراء تعقيم شامل بالمؤسستين التعليميتين، والانتقال إلى التعليم عن بُعد.

وأوضحت مصادر الجريدة أنه سيتم استئناف الدراسة بالمؤسستين في حالة التأكد من توفير الظروف الصحية المناسبة، حفاظا على سلامة التلميذات والتلاميذ والأطر العاملة بالمؤسستين، ملتمسة من الأسر الحرص على متابعة أبنائهم للدروس المقدمة على القنوات التلفزيونية المغربية وموقع وزارة التربية الوطنية، مشيرا إلى أنه سيتم تقاسم المعطيات والدروس عبر مجموعات "واتساب" لكل قسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك