المطالبة بفتح تحقيق في قضية ملاحقة أمنية تنتهي بوفاة شاب بتحناوت

                                                                             

طالبت أسرة الشاب الذي القي مصرعه مساء أمس الاثنين اثر سقوطه من سطح منزل نتيجة ما وصف بـ"ملاحقة أمنية" من قبل رجال الدرك المكلي له، بفتح تحقيق قضائي للوقوف على أسباب تعرض ابنهم للملاحقة التي انتهت بوفاته.

وأضحت المصادر، ان درك تحناوت، كان قد لاحق أحد المتهمين بترويج المخدرات بمدينة تحناوت، بعد توصلهم باخبارية في الموضوع، لينتهي به المطاف ميتا بعد سقوطه من علو بناية، الأمر الذي أجج غضب أسرته التي طالبت بضرورة فتح تحقيق قضائي للوصول الى حقيقة هذه الملاحقة التي أترث حولها الشكوك.  

وكانت اسرة الهالك قد احتجت، أمس الأثنين، امام مستشفى محمد السادس بمدينة تحناوت، لمنع نقل ابنهم الذي لقي مصرعه متأثرا بجروح بليغة اصيب بها بعد سقوطه من سطح منزل، الى مستودع الأموات لاخضاعه للتشريح الطبي، الا بعد الكشف لهم عن حقيقة ملاحقته وتعريضه للوفاة، حسب تصريحات الأم.

وأكدت المصادر، ان اسرة الهالك تعتزم رفع دعوى قضائية ضد درك تحناوت، من أجل فتح تحقيق أمني من قبل مسؤولين في النيابة العامة، للوقوف على أسباب تعريض ابنهم للملاحقة التي انتهت بموته. ولنا متابعة في الموضوع.

يشار الى أن درك تحناوت، بدل مؤخرا، مجهودا جبارا في ملاحقة تجار المخدرات، واسفرت العمليات المنجزة عن ايقاف عدد من المروجين، من بينهم أكبر تاجر لهذه السموم في منطقة أغواطيم، في حين، تم أيضا ايقاف عدد من المستهلكين المتورطين، الأمر الذي لقي اشادة كبيرة من قبل المجتمع المدني. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك