وزير الصحة يحل بمراكش هل ينقذ منظومتها الصحية؟

 

أفادت مصادر خاصة لموقع مراكش 7، أن وزير الصحة البروفيسور خالد آيت الطالب حل اليوم بمدينة مراكش، وذلك من أجل الوقوف على الوضع الصحي المتدهور بمستشفيات المدينة.
وحسب مصادر موقعنا، فإن زيارة ايت الطالب لعاصمة النخيل، جاءت بعد التقرير الذي أعدته لجنة وزارية سبق وان زارت المستشفيات الخاصة باستقبال مرضى كوفيد 19 بمراكش، حيث قالت مصادرنا، على ان تلك اللجنة وصفت الوضع الصحي بالحمراء بالمزري جدا، وقد يتدهور بشكل أكبر.
وعلى اثر انهيار المنظومة الصحية بمدينة 7رجال، شنت مجموعة من الفعاليات الجمعوية حملة واسعة بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من أجل إنقاذ الحمراء التي باتت تختنق من تنامي عدد الاصابات بفيروس كورونا واهمال مرضى كوفيد 19، والحالات التي يشتبه في حملها للفيروس، بل وحتى الموتى، حيث تم في هذا الباب نشر فيديو يفضح هذا الوضع.
وتجدر الإشارة، إلى أن نقابات الصحة بمراكش سبق وان نددت بتدهور الوضع الصحي بالحمراء قبل جائحة كورونا، لكن ما من آذان صاغية، ومن من تجاوب من طرف لمياء الشاكيري المديرة الجهوية للصحة بجهة مراكش أسفي، التي يتداول أنه تم اعفاؤها من مهامها في انتظار بلاغ رسمي حول الموضوع.
وينتظر المراكشيون من وزير الصحة أن يتخذ قرارات صارمة في حق الجهة المسؤولة عن انهيار المنظومة الصحية بمراكش، وكذا إيجاد حلول عاجلة لإنقاذ الساكنة المراكشية من الإهمال الذي يلقونه بالمستشفيات العمومية، وتوفير كافة الاجهزة الطبية الضرورية والموارد البشرية الكافية، ناهيك عن تحقيق مطلب انشاء مستشفى ميداني يحتوي العدد الكبير لمرضى كورونا.

 

 

*الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك