صندوق الضمان الإجتماعي يسهل مسطرة الإستفادة للمؤمنين

قرر الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي في بلاغ له ،تسهيل مساطر  التامين الإجباري عن المرض وتسهيل إستفادة المؤمنين من الخدمات ،يومه الخميس 13 غشت 2020 .
وعليه ،منح الصندوق الوطني لمنظمات  الإحتياط الإجتماعي الترخيص لمراكز علاج السرطان والمصحات الخاصة بتمكين المؤمنين المصابين بامراض مزمنة ومكلفة من الإستفادة من البروتوكولات العلاجية المتعلقة بحصص العلاج الكيماوي والعديد من الادوية المكلفة .
وأشار البلاغ ايضا إلى ان هذا القرار سيمكن المؤمنين من الإستفادة من خدمات التامين الإجباري عن المرض في اسرع الآجال ومن تلقي العلاجات الضرورية وفق مساطر مبسطة . كما سيمكن الصندوق من تنظيم مراقبة طبية بعدية للتحقق من مدى إستيفاء ملفات علاج السرطان للشروط المنصوص عليها في القانون 65.00. 
وحسب دات البلاغ فإن الصندوق  منح الترخيص كذلك لمؤسسات العلاج بما فيها المصحات الخاصة لتقديم خدماتها في طب القلب وجراحة الشرايين وجراحة الاعصاب وطب العيون دون توجيه الطلب للصندوق في حالة ما إذا كان المؤمن يتطلب التذخل الاستعجالي . 
وفي نفس السياق قرر الصندوق الوطني لمنظمات الإحتياط الإجتماعي تمكين المؤمنين من الإستفادة من خدمات التامين الإجباري الاساسي عن المرض المقدمة من طرف المؤسسات الخاصة المقبولة ،دون ان تتقدم هذه الأخيرة بطلب التحمل . بٱستثناء الحالات المتعلقة بالعمليات القيصيرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك