إقليم الحوز يحتفي بمغاربة العالم في اليوم الوطني للمهاجر

احتضن مقر عمالة إقليم الحوز، أمس الإثنين، لقاء تواصليا لفائدة المهاجرين المغاربة من أبناء الإقليم، تناول الأدوار التي لعبتها هذه الشريحة في مختلف المجالات والقطاعات، وذلك تخليدا لليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف العاشر من غشت كل سنة، ويحمل هذا العام شعار "مساهمة الكفاءات المغربية بالخارج في الأوراش التنموية الوطنية".

وكان اللقاء، الذي ترأسه عامل إقليم الحوز رشيد بنشيخي، مناسبة للوقوف عند العناية التي يحظى بها المهاجرون في مختلف المجالات، والتدابير الإدارية والمؤسساتية المتخذة لمعالجة ملفاتهم في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، والتسهيلات المتوفرة لمساعدتهم على إنجاز مشاريع استثمارية وغيرها.

وعرف اللقاء حضور عدد من رؤساء المصالح الخارجية والسلطات، في احترام تام للتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد من خلال التباعد الجسدي واحترام مسافة الأمان ووضع الكمامات وتوفير المواد المعقمة.

وأجمع المتدخلون على أهمية مساهمة مغاربة الخارج أبناء الاقليم في مختلف جوانب التنمية المحلية، والتي تبقى وازنة ضمن مقاربة الشراكة التي اعتمدها الإقليم، ومكنت من بروز تجربة ميزته في العمل التنموي، وتم استثمار مخرجاتها بنجاح في عدد من المحطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك