توقعات أحوال الطقس يومه السبت 08 غشت 2020

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نوعا ما بالسهول الداخلية، والمنطقة الشرقية، والجنوب-الشرقي، وبداخل الأقاليم الجنوبية.

ومن المنتظر تشكل سحب منخفضة كثيفة قد تعطي قطرات مطرية جد خفيفة بسواحل المحيط الأطلسي الواقعة ما بين تزنيت و طرفاية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة أخرى مصحوبة بكتل ضبابية ستهم خلال الصباح والليل، السواحل وسهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي، والريف، وهضاب الفوسفاط والهضاب العليا، في حين ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي معتدلة إلى قوية نوعا ما بالجنوب وبالمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة شمالية-غربية بالشمال، وشرقية بمنطقة طنجة ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق، وذلك مع هبوب رياح رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و31 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي، وما بين 22 و26 درجة بالسايس وبالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسهول الواقعة غرب الأطلس، وما بين 16 و22 درجة بباقي المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك