سفارة البرتغال بالمغرب تطلق مسابقة للتصوير الفوتوغرافي لتعزيز العلاقات الثنائية

أعلنت السفارة البرتغالية في المغرب، اليوم الخميس، عن إطلاقها، مؤخرا، مسابقة للتصوير الفوتوغرافي لتعزيز والتعريف بالعلاقات التاريخية والثقافية والاقتصادية وغيرها بين البرتغال والمغرب، وذلك من خلال الصورة الفوتوغرافية.

وأضافت السفارة، في بلاغ لها، أن هذه المسابقة التي تحمل عنوان “البرتغال والمغرب: رؤى متقاطعة” تشمل فئتين، الأولى تتناول الذاكرة والتراث والتاريخ في البلدين، فيما تهم الثانية مختلف جوانب الحياة المعاصرة للبلدين، من الاقتصاد والسفر، إلى الرياضة أو فن الطبخ وغيرها، مسجلة أن كل فئة ستخصص لها جائزة قيمتها 500 أورو.

ونقل البلاغ عن سفير البرتغال في المغرب، السيد برناردو فوتشير بيرير، قوله بأن “الصورة هي فن ديمقراطي، مع الملايين من الممارسين. ونأمل من خلال هذه المبادرة، في اكتشاف المواهب الجديدة والترويج لها، سواء كانت مغربية أو برتغالية، وبالتالي المساهمة في تحسين المعرفة المتبادلة بين بلدينا”.

وأوضح المصدر أن المسابقة مفتوحة أمام المواطنين البرتغاليين والمغاربة أو المقيمين في البلدين، مشيرا إلى أنه يجب تقديم الأعمال في أجل لا يتعدى 30 أكتوبر المقبل، وسيتم الإعلان عن الفائز بنهاية السنة.

وأكد البلاغ أنه يمكن الاطلاع على قانون المسابقة على موقع سفارة البرتغال بالمغرب (https://www.rabat.embaixadaportugal.mne.pt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك