طفل معاق يتعرض للاغتصاب المتكرر من طرف شخصين.. وحقوقيون يطالبون بأقسى العقوبات

 

 

أكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، أن قاصرا في وضعية إعاقة «ثلاثي صبغي» تعرض للاغتصاب المتكرر بأيت بلا اوعلي بأيت أورير، اقليم الحوز.
وحسب بلاغ للجمعية، فإن الأخيرة توصلت بشكاية تفيد أن الطفل المزداد في شهر مارس 2003، تعرض للاغتصاب مرات متكررة من شخصين أحدهما أربعيني.

وأضافت الجمعية  في بلاغها، أن الشخص الأربعيني تم ضبطه في حالة تلبس مما دفع بأخيه للاتصال بالدرك الملكي ليتم اعتقاله ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية واخضاعه للبحث تحت اشراف النيابة العامة.
وأضاف ذات المصدر، أن الشكاية التي توصلت بها الجمعية، أفادت أن الطفل تعرض كذلك للاغتصاب من طرف شخص آخر لايزال حرا، مضيفة أن المشتكي تعرض للتهديد بالسلاح الأبيض من طرف أسرة المشتكى به.

وأكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع مراكش على مطلبها القاضي بالتنصيص في القانون الجنائي على جريمة البيدوفيليا، مع تشديد في العقوبات في ما يتعلق بقضايا الاغتصاب والاستغلال الجنسي للقاصرين.

وشددت الجمعية على وضع حد للإفلات من العقاب في جرائم اغتصاب القصر، وكل قضايا الاغتصاب والاتجار في البشر والبيدوفيليا  ووضع حد للأحكام المخففة واقرار قواعد عادلة ومنصفة للضحايا والمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك