أشرفت لجنة مختلطة تضم عدد من المصالح المختصة تحت اٍشراف باشوية مدينة تحناوت، على استعادة المدينة لنشاطها الاقتصادي بشكل تدريجي تزامنا مع تخفيف إجراءات الحجر الصحي.

وهكذا، قامت اللجنة بتنظيم زيارات ميدانية شملت المقاهي والمطاعم لمراقبة مدى احترامها للشروط الصحية والنظافة و التزامها بالطاقة الاستيعابية المتفق عليها أي 50٪، وتحسيس أصحابها بأهمية احترام التدابير المتفق عليها من قبل السلطات.

وتضم هذه اللجنة التي تواصل تنظيم حملات ميدانية، السلطات المحلية والدرك الملكي ومكتب حفظ الصحة لتحناوت، والوقاية المدنية، والقوات المساعدة.

وركّزت هذه الحملات المتواصلة في تحناوت بالحوز، على التدابير الوقائية التي ينبغي أن تراعيها المحلّات المهنية والتجارية والمشاريع الاقتصادية من أجل الحدّ من انتشار فيروس “كورونا” في أوّل أيّام مرحلة تخفيف إجراءات الحَجر الصحي منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر.

وانظافت هذه العملية لمختلف الإجراءات اليومية التي كانت تقوم بها السلطة المحلية و المجلس الجماعي و الدرك الملكي بمدينة تحناوت منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية، تحت اٍشراف العامل بنشيخي، الشئ الذي ساهم بشكل كبير في الحد من تفشي فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك