مدرب الكوكب : “صدمنا قرار استئناف البطولة..واللاعبون اعتادوا على المشاكل”

 

في حوار أجريناه مع ميمون المختاري مدرب فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم عبر الهاتف، بحكم تواجده بالديار البلجيكية، كشف أنه صدم بالقرار الذي أصدرته وزارة الشباب والرياضة والثقافة بمعيّة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أمس الثلاثاء، والمتمثل في استئناف مباريات البطولة الوطنية بقسميها، انطلاقا من أواخر شهر يوليوز القادم، بعد رفع الحجر الصحي غدًا الخميس.

ولم يخفي ميمون المختاري استغرابه من القرار الصادر، حيث أكد أنه وعلى غرار جل التقنيين والمسيرين اضافة إلى اللاعبين كانوا ينتظرون أن تكون السنة الكروية الجارية بيضاء، خاصة مع ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كوفيد-19 مؤخرا بعد ظهور بؤرة “لالة ميمونة”، ولكون جميع المؤشرات كانت توحي بذلك.

وفي إجابة له حول هل هو مع أم ضد قرار الاستئناف، أجاب بنعم مع القرار، كونه سيعيد كل مكونات كرة القدم من مدربين ولاعبين إلى الملاعب التي اشتاقوا لها بعد تعليق الأنشطة الرياضية لأزيد من ثلاثة أشهر، مشيرا أن اللاعبين أبدوا حماسًا كبيرًا لمداعبة الكرة من جديد، إضافة إلى أفراد الطاقم التقني المتحمسين هم كذلك لاستئناف عملهم.

وذكر مدرب الكوكب أن المدة الزمنية المحددة للاستعدادات غير كافية للإعداد بالشكل الجيد، بحكم أن اللاعبين ظلوا بعيدين عن المنافسات منذ أزيد من ثلاثة أشهر، حيث كشف أنه أعد برنامجًا للاستعداد، إذ وضعه ضمن الاحتمال الثاني في حال استئناف المباريات.

وحول كيفية التعامل مع اللاعبين في فترة الحجر الصحي، كشف مدرب الكوكب المراكشي أنه كان على تواصل مع لاعبي الفريق وأفراد الطاقم التقني، حيث أجروا بعض الاجتماعات عبر تقنية التواصل بالفيديو عن بعد “الزوم”، مؤكدًا أنه كان يقدم برامج للتدرب لللاعبين ويتم التتبع معهم.

وعن المشاكل العديدة التي تحيط بالنادي مؤخرا بما فيها تلك المتعلقة بالديون العالقة بالنسبة للاعبين، الذين عبروا ما مرة عن امتعاضهم من عدم تسلم مستحقاتهم المالية، أكد ميمون المختاري أن اللاعبين اعتادوا على المشاكل حسب ما قالوا له أثناء تواصلهم، وذلك لن يمنعهم من العودة لاستئناف تداريبهم استعدادا للمباريات القادمة.

واختتم المدرب ميمون المختاري حديثه بطمأنة جماهير النادي، حيث أكد أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق النتائج الإيجابية فيما تبقى من الموسم الكروي، وتفادي النزول لقسم الهواة، بحكم أن الفريق يحتل المرتبة 14.

وتجدر الإشارة أن البطولة الوطنية بقسميها ستستأنف انطلاقا من 24 يوليوز القادم وستختتم يوم 13 شتنبر، فيما التداريب ستنطلق بالنسبة للأندية انطلاقا من يوم غد الخميس، وفق بروتوكول وضع من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك