فصيل كريزي بويز : لا حديث عن الاستثمار قبل تسوية الوضعية القانونية لنادي الكوكب المراكشي

على أثر الضجة الواسعة التي أثيرت في الأيام القليلة الماضيك بمحيط نادي الكوكب المراكشي، بعد ظهور مستثمرين أجانب جدد، أبانوا عن نيتهم في الاستثمار بالنادي، حسب ما جاء على لسان اللاعب الدولي السابق مصطفى حجي، الذي أوكلت له مهمة التفاوض، في لقاء حواري نشر على موقع “صباح مراكش”، دخل فصيل كريزي بويز المساند للنادي على خط الموضوع، حيث أصدر بيانًا بهذا الخصوص.

وعبر الفصيل في البيان الصادر عن استغرابه من انسياق الرأي العام وراء توجيه ممنهج، والذي يتعلق بموضوع الاستثمار، بالمقابل تم تناسي الأهم، وهو المطالبة بإعادة نادي الكوكب المراكشي لوضعيته القانونية، وذلك بالكشف أولا عن مآل الجمع العام الاستثنائي، الذي عقده المكتب المديري قبل أشهر، والذي تم فيه المصادقة بالإجماع على جعل فرع كرة القدم أحادي النشاط، وهو ما سيوضح مستقبل الفريق فيما يخص الوضع القانوني، مؤكدين أن الحديث عن الاستثمار دون تسوية الوضعية القانونية للنادي غير وارد الآن.

كما جدد الفصيل في بيانه التذكير بمآل الدعوة القضائية، التي سبقت أن رفعتها جمعية حقوقية ضد الخروقات العديدة التي عاش على وقعها النادي خلال السنوات الماضية.

وإليكم نص البيان :

تاريخ 28 ماي 2020 , نشرت المجموعة بلاغاً يوضح الوضعية الحالية للفريق و يسطر خارطة طريقٍ واضحة للمراحل المقبلة الضرورية لاعدة الكوكب لمشروعيته و قانونيته. لكن للاسف ما حذرنا منه هو ما وقع تماماً و ها نحن نتابع الرأي العام ينساق مرة أخرى وراء التوجيه الممنهج للنقاش و جعل الكوكب ساحة للمنازعات و تقاذف الاتهامات و ضبابية مواقف بعض الاشخاص.

لهذا و لكل غاية مفيدة و لاعادة النقاش للسكة الصحيحة قررنا أن نسترسل في توضيح النقاط التالية :

– ننتظر جميعا التأكيد حول هل تم قبول جمع العام المكتب المديري الذي اصبح فيه فرع كرة القدم احادي النشاط في حين ان هذا المكتب المديري لم يقم بتسوية وضعيته القانونية منذ سنوات.

– لا يمكن الحديث عن أي خطوة كيفما كان نوعها في ظل عدم ملائمة قوانين الكوكب مع القانون 30.09 , هذه الملائمة يجب أن تتم من خلال جمع عام قانوني تستطيع سلطات مراكش أن تسمح بعقده قريباً نظراً لحساسية الموضوع و اهميته للرأي العام المراكشي مع احترام تام لقواعد التباعد الاجتماعي.

– في حالة استحالة عقد جمع عام فنحن نطالب من اعلى سلطة في المدينة ايجاد الصيغة القانونية المناسبة التي تسمح بتسوية وضعية الفريق أخذاً بعين الاعتبار هذه المهزلة المستمرة بدون حسيب أو رقيب.

– لا احد يمتلك عصاً سحرية ستعيد الكوكب لامجاده بين ليلة و ضحاها و مسلسل احقاق الحق يتطلب نفساً طويلاً و خطوات واثقة لا مواصلة للوثب الضائع بين الاسطح.

– لازلنا ننتظر تحريك الدعوى القضائية التي تم وضعها لدى وكيل الملك ضد الفساد في الكوكب المراكشي و لنا ثقة في قدرة القضاء المغربي على اعادة الاعتبار للكوكب و اعطاء الصورة الواضحة حول غموض مالية الفريق منذ سنوات.

كما نؤكد أننا لن نعبر عن اي موقف من موضوع الشركة الرياضية بما له و ما عليه و لن نخوض في نقاش اي مستثمر او منقذ و ما الى ذلك الا بعد تسوية الوضعية القانونية للفريق و الكشف عن التقارير الادبية و المالية للسنوات الماضية التي أدت بالكوكب الى قسم الظلمات و محاسبة المسؤولين عن هذه الفضيحة.

ان التراس كريزي بويز 2006 ترفض بشكل قاطع ان يفوت اي كان على الكوكب هذه اللحظة التاريخية ، ففي بداية الموسم اعترفت سلطات مراكش و المكتب المديري بالرئيس الحالي للكوكب و اعطوه الشرعية رغم التجاوزات القانونية التي تم السكوت عنها آنذاك حين لم يمتلك أحد الجرأة لا للانسحاب بشكل كامل و لا لتحمل مسؤولية الفريق.
أليس هذا المكتب الذي زكيتموه و ساهمتم جميعاً في تكوينه سواء بشكل مباشر او بسكوت ضمني ؟ اذن فنحن نعتبر الرئيس الحالي المسؤول الاول و المباشر عن تسوية هذا الوضع و تحقيق الملائمة و نعتبر أن أي استقالة حالية لاي شخص كيفما كان هي تملص من المسؤولية ووضع لمزيد من العراقيل للسماح بعودة رموز الفساد الذين يتصرفون كانهم قد سجلوا للكوكب عقود ملكية في أسمائهم في حين أن هذا الصرح العظيم هو رمز من رموز المدينة.

لن يستمر الحجر الصحي الى الابد ، و ما هي الا مدة قليلة و تفتح الملاعب ، وسنتقابل هناك بالوجه الذي تريدون بعد أن تستقبلكم المدينة و أهلها استقبالاً سيتلائم و ما ستقررون القيام به بعد اليوم.

و الى كل من لا يجيد غير الجعجعة و التخوين و اتهام المجموعة بالولاء لهذا أو ذاك ، نرددها على مسامعكم جيداً لآخر مرة ، المجانين لا يعترفون بأحد من اعلى شخص في المكتب المديري الى اصغر عامل في الفريق ، كل من لا يخدم مصلحة الكوكب سنحاربه بشراسة ، و هاهي الايام تمر و قريباً تعودون لجحوركم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

مرحبا بك في موقعنا مراكش الإخبارية شارك اخبارك