مرصد حقوقي يتهم عميد كلية الآداب بالانتقام من موظف


مشاهدة : 1019

مرصد حقوقي يتهم عميد كلية الآداب بالانتقام من موظف

وجه المرصد  الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، اتهامات خطيرة لعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة القاضي عياض بمدينة مراكش، تفيد أن الأخير قد حاول الانتقام من موظف بالكلية بالتعسف والشطط وتجاوز القانون.

وفي هذا الصدد وجه المرصد، شكاية إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك من أجل التدخل لفتح تحقيق حول شبهة وقوع تعسفات انتقامية وشطط وتجاوز للقانون قد يكون ارتكبها عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش ضد الموظف س. ع، مع طلب ترتيب الآثار القانونية على نتائجه.

واتهمت الشكاية، عميد الكلية، بالتعسف الانتقامي والشطط والتجاوزات اللاقانوني، في حق الموظف الذي كان يشغل رئيسا لمصلحة الموارد البشرية بالكلية، حيث جاء في الشكاية أنه سبق وأن تم سنة 2016، إصدار قرار اداري تعسفي ومفاجئ، يقضي بتنقيله من الكلية إلى المدرسة العليا للاساتذة بمراكش، وذلك في غيابه،  أثناء العطلة البينية، بعد اقتحام مكتبه وتبديد ملفه الإداري …..، في ظروف مسطرية أكدت الشكاية على أنها عشوائية ومستفزة، مما اضطر الموظف إلى اللجوء الى القضاء الذي أنصفه حيث حصل على حكم قضائي قطعي، حائز على قوة الشيء المقضي به في مواجهة الإدارة عبر ممثلها القانوني ( القرار الاستئنافي الجنحي بتاريخ 18 – 12 – 2019، عدد2125 في الملف1206|7202|2019)، القاضي بإلغاء القرار التعسفي المطعون فيه مع ما يترتب عن ذلك قانونا، أي بإرجاعه إلى منصبه السابق وإلغاء مذكرة تنقيله (مرفق 1).

وفي نفس السياق، ذكرت الشكاية بموقف الغرفة الإدارية بمحكمة النقض بتاريخ 26 شتنبر 2019 في الملف تحت رقم 1137/ 1 ،عدد 1130/ 4/ 1/ 18 التي اعتبرت انه: « اذا كان للإدارة سلطة تقديرية في نقل موظفيها من مصلحة أو مؤسسة لأخرى، فإن ذلك يجب أن يكون بهدف تحقيق المصلحة العامة ولضمان حسن سير المرفق العام وتبقى سلطة الإدارة تلك خاضعة لرقابة القضاء …. »

– وأضافت الشكاية، أن عميد الكلية عمد إلى الالتفاف على تنفيذ الحكم القضائي القطعي، متهمة إياه بتحقير هذا الحكم بطرق ملتوية، وباللجوء إلى تحرشات وضغوطات استفزازية وانتقامية ضد الموظف المذكور، لاسيما بعد انتخابه مؤخرا عضوا بمجلس الكلية.

6 commentaires sur “مرصد حقوقي يتهم عميد كلية الآداب بالانتقام من موظف

  1. 392673 556481We dont trust this wonderful submit. Nevertheless, I saw it gazed for Digg along with Ive determined you can be appropriate so i ended up being imagining within the completely wrong way. Persist with writing top quality stuff along these lines. 885329

  2. 138962 448241Ive just been talking to Sean Gallagher about his upcoming Instant Income Cash Machine course, and hes been kind enough to fill me in on a couple of details regarding his upcoming course. 523689

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :