الخارجية الإسرائيلية: مستشارو بايدن يؤكدون دعم وتعزيز اتفاقيات التطبيع


مشاهدة : 467

الخارجية الإسرائيلية: مستشارو بايدن يؤكدون دعم وتعزيز اتفاقيات التطبيع

وجه مسؤولون في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن رسائل إلى إسرائيل، أكدوا فيها أن الإدارة الجديدة ستسعى إلى المضي قدمًا في عملية تطبيع العلاقات بين إسرائيل والعديد من الدول العربية، وذلك بحسب ما كشفته صحيفة « واللا » العبرية نقلًا عن رئيس دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإسرائيلية الياف بنيامين.

وقال بنيامين: « لا أعتقد أنه بالإمكان إعادة العلاقات التي أقيمت بين إسرائيل والدول العربية في الأشهر الأخيرة إلى الوراء »، مضيفًا أن « للإدارة الجديدة في واشنطن هناك الكثير من الأشياء على طاولتها قبل التعامل مع إسرائيل، ولكن نحن على اتصال مع طاقم بايدن وما سمعناه أنهم يؤيدون مسار التطبيع ومستعدون للاستمرار بهذا النهج وسنعمل معهم ».

وأضاف: « إسرائيل تتواصل مع دول أخرى في شمال إفريقيا والخليج لدفع المزيد من اتفاقيات التطبيع. البعض مستعد والبعض الآخر أقل، أتوقع انضمام المزيد من الدول لا أعرف ما إذا كان ذلك سيكون في غضون أسابيع أم شهور، ولكن سيكون هناك المزيد ».

4 commentaires sur “الخارجية الإسرائيلية: مستشارو بايدن يؤكدون دعم وتعزيز اتفاقيات التطبيع

  1. 622031 759149Im not confident exactly why but this internet website is loading extremely slow for me. Is anyone else having this concern or is it a difficulty on my end? Ill check back later and see if the problem nonetheless exists. 665838

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :