الحراك يعود من جديد في الجزائر


مشاهدة : 430

الحراك يعود من جديد في الجزائر

انطلقت صباح اليوم مظاهرات حاشدة في الذكرى الثانية للحراك الشعبي. رغم الطوق الأمني الذي فرضته السلطات الجزائرية ، و كانت مسيرات حاشدة جرت بمدينة خرّاطة مهد الحراك رفعت شعارات ترفض النظام العسكري القائم وتدعو لقيام دولة مدنية.


ويصادف الاثنين 22 فبراير الذكرى الثانية لحراك 2019، عندما شهدت الجزائر تظاهرات شعبية غير مسبوقة، وأجبرت بعد شهرين الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على الاستقالة من منصبه. لكن أولى التظاهرات بدأت قبل خمسة أيام من هذا التاريخ في خراطة بشرق البلاد التي أصبحت تُعرف بمهد الحراك، واحتفلت في 16 فبراير بتظاهرات حاشدة. والخميس أُطلِق سراح نحو 40 معتقلاً مننشطاء الحراك، بينهم الصحافي خالد درارني الذي أصبح رمزا للنضال من أجل حرية الصحافة في بلده.

ورغم هذه لإجراءات فإن المراقبين يتوقعون أن تشهد العاصمة الجزائرية وعدد من الولايات مسيرات شعبية بعد دعوة نشطاء سياسيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى استغلال الذكرى الثانية للحراك الشعبي للعودة إلى الشارع حيث كتب الناشط الحقوقي البارز عبد الغني بادي على حسابه الرسمي « في انتظار السيول البشرية إلى حين تحرير الوطن كل الوطن ».

4 commentaires sur “الحراك يعود من جديد في الجزائر

  1. 633669 466539Hello there, just became alert to your blog by way of Google, and identified that it is actually informative. Im going to watch out for brussels. I will appreciate in case you continue this in future. A lot of individuals will probably be benefited from your writing. Cheers! 426736

  2. 71793 886638This website is often a walk-through like the info you wanted in regards to this and didnt know who to question. Glimpse here, and youll definitely discover it. 213228

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :