آخر معرض نظم بمراكش.. منح وزارة السياحة 4 مليار ونصف


مشاهدة : 574

آخر معرض نظم بمراكش.. منح وزارة السياحة 4 مليار ونصف

فضح الفريق الاشتراكي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية التي انعقدت اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، الخروقات التي تعيش على وقعها العديد من المديريات التابعة لوزارة السياحة.

وقال الفريق، خلال سؤال موجه إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، على أن الدعم الذي منح للمتضررين في مجال الصناعة التقليدية من طرف صندوق تدبير تداعيات جائحة كورونا، لم يصل إلى 64 في المائة كما تم الترويج له، وإنما يتراوح ما بين 8 إلى 10 في المائة، وذلك بالرغم من كون القطاع كان يدر الملايين على الوزارة، حيث قدم في هذا الصدد نموذج معرض للصناعة التقليدية تم تنظيمه آواخر سنة 2019 على مستوى مدينة مراكش، والذي قال عنه الفريق أنه ضم 1200 رواق، وساهم في توفير مداخيل بقيمة 4 مليار ونصف.

وفي نفس السياق، قال الفريق على أن هناك تبذير وتبديد خطير للمال بعدد من المديريات التابعة لوزارة السياحة، مشددا في هذا الباب، على ضرورة إحياء مديرية الابتكار، وخاصة أن هناك العديد من الأشخاص يمتلكون افكارا جديدة لكنهم لا يجدون مع من يشتغلون.

وبالعودة إلى تبديد المال بالوزارة المعنية، أكد الفريق على أن هناك الملايين حصلت عليها مؤسسة صغيرة في الخفاء من أجل الدعاية والإشهار، وهو ما يفرض إعادة النظر في مثل هاته الامور.

3 commentaires sur “آخر معرض نظم بمراكش.. منح وزارة السياحة 4 مليار ونصف

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :