عمال فندق مصنف بمراكش يحتجون ضد الإدارة

عمال فندق مصنف بمراكش يحتجون ضد الإدارة

احتج بعض عمال فندق مصنف بمدينة مراكش، صباح اليوم الإثنين، أمام المؤسسة الفندقية حيث يشتغلون، تنديدا بعدم تجاوب الإدارة مع ملفهم المطلبي.
وحسب المحتجين فإن الإدارة قامت بطرد جميع أعضاء المكتب النقابي، وهو ما وصفوه ب »التمييز والتضييق على الحريات النقابية وضرب لجميع القوانين والاتفاقيات الدولية »، مطالبين بإرجاع العمال المطرودين إلى عملهم.
وفي اتصال مع أحد مسؤولي الفندق، أكد أن الإدارة كانت ملزمة بالاستغناء عن بعض العمال في ظل الأزمة الراهنة المرتبطة بجائحة كوفيد-19، وقد اتفقت معهم على مبلغ مالي مقابل نهاية الخدمة، مع استفادتهم من التعويض عن طريق صندوق الضمان الاجتماعي حسب التدابير المعلن عنها من طرف الحكومة، لكنهم رفضوا.
وأوضح المتحدث أن الإدارة دائما ما كانت مستعدة لفتح الحوار مع العمال، لكنهم يرفضون الجلوس إلى طاولة المفاوضات ويطالبون بالرجوع الفوري للعمل، وفي خضم المفاوضات تم تأسيس المكتب النقابي بتمثيلية محدودة لا يتجاوز عددها 9 عمال، كوسيلة للضغط على الفندق.
ويضيف ذات المصدر أن الفندق بالرغم من تداعيات أزمة كورونا العالمية يواصل الاشتغال ويحاول الحفاظ على أكبر عدد من العمال، مشيرا أن قلة النشاط وغياب شبه كلي للسياح هو الذي دفع للاستغناء عن بعض المستخدمين.

3 commentaires sur “عمال فندق مصنف بمراكش يحتجون ضد الإدارة

  1. 478017 654254Hey! This is my first comment here so I just wanted to give a quick shout out and say I truly enjoy reading through your blog posts. Can you suggest any other blogs/websites/forums that go over the same subjects? Appreciate it! 290026

  2. 441380 921632This post is quite appealing to thinking men and women like me. It is not only thought-provoking, it draws you in from the beginning. This is well-written content material. The views here are also appealing to me. Thank you. 334442

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :